الأحد، 8 يناير 2012

إهجر ويندوز وتألق مع لينكس



السلام عليكم  .. اليوم نتحدث عن نظام التشغيل لينكس ولماذا يجب تجربته والإعتماد عليه وهجر نظام ويندوز صاحب المشاكل المتكررة ..
لينكس هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر متاح للتحميل بعدة توزيعات ... يتميز نظام التشغيل لينكس بتعدد التوزيعات التي تجعل لك خيارات عديدة في إختيار التوزيعة التي تناسبك .
لماذا لينكس ؟
مما يميز نظام التشغيل لينكس أنه مجاني فلن تدفع فلساً واحداً لإستخدامه .. قد يقول أحدهم أنه يستخدم نظام ويندوز ولا يدفع فلساً واحداً .. أقول له بالطبع أنت تستخدم نسخة مكركة وهذا غير قانوني .. أما في لينكس فإنك لن تحتاج إلى تكريك وتهكير بل تحصل على كل شئ مجاناً .
مما يميز لينكس أيضاً السرعة والثبات .. لينك نظام ثابت وسريع ومعه إنسى شئ إسمه فيروسات ..  مع نظام ويندوز الكل يعاني من الفيروسات والأعطال المتكررة للنظام والتهنيق وغيرها من المشاكل .. توزيعات لينكس مبنية على تقديم أفضل أداء للمستخدم .. فهي تتميز بالسرعة وسهولة الإستخدام وتوفر كمية كبيرة من البرامج التي يمكنك إضافتها بسهولة .
لينكس يناسب الجميع , فتعدد التوزيعات يتيح لك مساحة إختيار كبيرة لتناسب مجالك .
يتميز لينكس بالتتحديث المستمر والدعم الممتاز , فتعدد مجتمات لينكس يميزه من أي نظام تشغيل أخر .
السهولة والجمال , توجد العديد من توزيعات لينكس التي تتميز بالجمال العالي والسهولة في الإستخدام .

تجربتي مع لينكس :
دخولي لعالم لينكس كان منذ  سنة تقريباً , كانت بداياتي مع توزيعة أوبنتوا الرائعة والمشهورة إستمتعت حقاً بتجربتها أحسست أنني لأول مرة أستخدم الكمبيوتر بالصورة الصحيحة , وبعدها إنتقلت إلى توزيعة فيدورا وهي تتميز بالجماليات الممتازة والسهولة في الإستخدام والدعم الممتاز .

إستخدامك للينكس يعني أنك متميز ...

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا

    لو سمحت/ـي طريقة تحميل نظام تشغيل لينكس

    ردحذف