الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

طريقتان للربح من مدونتك


هل تريد ربح المال من التدوين , هل تريد عمل مدونة ربحية ؟ .. إن الربح من المدونات أمر ليس بالصعب لكن يتطلب منك بعض الجهد والإلتزام ببعض القواعد والأساسيات , هنالك الألاف من المدونين الذين يربحون من مدوناتهم بشكل جيد وهنالك من يتخذ التدوين كوظيفة فهو متفرغ للتدوين تماماً  .
كيفية كسب المال من التدوين :
إن كسب المال من التدوين شئ ممتع حقاً فأنت تقوم بمشاركت خبراتك ليستفيد منها الأخرين وفي نفس الوقت تربح المال . توجد عدة طرق تستطيع بها أن تربح من مدونتك وهذه طريقتان للربح من مدونتك  :

1. جوجل أدسينس :
جوجل أدسينس هي خدمة إعلانية مقدمة من جوجل تتميز بجودتها ومصداقيتها فهي مقدمة من جوجل . تتيح جوجل أدسينس للناشرين إعلانات نصية وصورية بأحجام مختلفة , تعمل أدسينس على حساب ربحك على حسب النقرات على الإعلان يمكنك الإشتراك في جوجل أدسينس وربح المال وذلك بوضع الإعلانات في أماكن مناسبة في مدونتك هنالك بعض الأشياء التي يجب مراعتها عندما تريد الربح من أدسينس ألا وهي الإهتمام بجودة محتوى موقعك , إختيار الكلمات ذات الربح الأعلى وضع  الإعلانات في أماكن مناسبة في مدونتك وغير ذلك . توجد العديد من الشركات الإعلانية المنافسة لمدونتك وهنالك شركات عربية لعل أشهرها حسوب وعرب ويب بيزنس يمكنك الإختيار منها إن لم توفق في الاشتراك في جوجل

2. بيع الكتب : 
 وهي من الأشياء التي يمكنك بواسطتها ربح المال عن طريق مدونتك , فعندما تتحسن مهاراتك في الكتابة يمكنك تأليف كتب وبيعها وعرضها في مدونتك ليس هنالك تجارب ناجحة في بيع الكتب على المستوى العربي ولكن هنالك الكثير من المدونات الأجنبية التي تعتمد كلياً على تأليف الكتب وبيعها عن طريق الأنترنت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق