الخميس، 17 نوفمبر 2011

صناعة المال عبر التدوين


 إن صناعة المال أو كسب المال عن طريق التدوين من الأشياء التي تحتاج إلى صبر وعزيمة وعمل جاد مستمر , فمع إختلاف الطرق التي يمكن الربح بها عن طريق التدوين إلا أن أي طريقة تحتاج مجهود كبير فالربح عن طريق التدوين يعتمد على ما تدون ومستوى تدوينك , أي أنك مدون محترف أم مجرد شخص يكتب كلاماً منمقاً لا يفيد القارئ ولا يثري المحتوى العربي .
هذه بعض الخطوات التي تساعدك في الربح من التدوين عبر مدونتك :

1. إجعل المال أخر إهتماماتك: ركز على تحسين مستوى جودة مدونتك من ناحية التصميم والمحتوى لذا يجب أن تكون مدونتك ذات تصميم بسيط وسيرط وصديقة لمحركات البحث وذات تصميم إحترافي .


2.إجعل الزوار أول أولوياتك : لن تربح حتى تحصل على زوار كثيرين ومخلصين , فالربح عبر التدوين يعتمد على عدد زوارك لذلك إحرص على تهئية مدونتك لمحركات البحث المختلفة وأولها جوجل وهي أهم مصدر للزوار لذلك إجعل مدونتك صديقة لمحركات البحث.

3. إختر منصة التدوين التي تناسبك : توجد العديد من منصات التدوين المختلفة والتي توفر لك الأدوات المناسبة لتدون بكل حرية وإحترافية ولعل أشهر منصات التدوين ووردبريس وبلوجر وهي خدمة مقدمة من جوجل تمتاز بالسهولة والإنتاجية العالية .

4.إجتهد لتنجح : توجد العديد والكثير من المدونات على شبكة الإنترنت ولكن قليل منها من ينجح , لذلك إحرص على معرفة أسباب ونجاح المدونات وإقرأ سيرة أصحاب المدونات الناجحة ففيها إرشاد وتنوير لك وترشدك إلى تجنب الأخطاء التي وقعوا فيها .

5. كن مميزا: دون فيما تحب إجعل لك إسلوب مميز ومختلف عن الأخرين .

من فضلك لا تنسى التعليق !! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق